الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 إنطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatima fatoum

avatar

نقاطے تميزيے : 761
مشاركاتيے : 139
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: إنطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة   الأحد يوليو 17, 2016 12:14 am




رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة الإديوكيد الإيطالية صباح أمس الإثنين مؤتمر في فندق المشتل غرب مدينة غزة مؤتمر بعنوان "خارطة الطريق" إضاءات على عملنا وامكانياتنا المتاحة ومستقبلنا بالشراكة مع المنتدى الإجتماعي التنموي وجمعية الأمل لتأهيل المعاقين وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، وتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

ويهدف المؤتمر الذي سيستمر على مدار يومين إلى تسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة المتعلقة بالعمل والتعليم والنوع الاجتماعي وذلك للخروج بإستنتاجات وتوصيات من شأنها أن تعزز عملية تطوير المشاريع والتدخلات المستقبلية في قطاع الاعاقة .

وقال حسين ابو منصور مدير مشروع دعم الأقران بغزة إن مؤسسة الإديوكيد تعمل لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاجسام الممثلة والعاملة معهم في قطاع غزة ، وتنفيذ مجموعة من المشاريع التي تعمل على تغيير الواقع و إزالة العقبات التي تواجههم في كافة المجالات.

وأضاف، أن الهدف من مشروع دعم الأقران هو تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وبناء قدراتهم في العمل مع اقرانهم بالاضافة الى تخفيف الصدمات النفسية الناتجة عن الحرب الأخيرة ورفع الوعي بحقوقهم وفقاً للقوانين المحلية والدولية بالإضافة لدمجهم المجتمعي .

ومن جهته، أشار إبراهيم النباهين مدير مشروع "نحن نعمل" في غزة إلى أن المشروع يعمل على تقديم المساعدات الخاصة بتطوير وتمكين النساء من ذوات الإعاقة من الحصول على فرص في سوق العمل من خلال تطويرهم وتأهيلهم لوضع الحلول لمشاكلهم سواء الخاصة أو المجتمعية، والعمل على دمجمهم بالمجتمع وإعطائهم كافة حقوقهم بما يتوافق مع الإتفاقية الأممية وتمكينهم إقتصاديا وإجتماعيا.

وبدوره، شكر رئيس الإتحاد العام للمعاقين مؤسسة الإديوكيد والشركاء، وأوضح أن هناك دور كبير لتلك المؤسسات والمشاريع في رفع معنويات الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع من خلال تقديم الدعم النفسي والإجتماعي وتقديم خدمات الإرشاد الفردي لهم .

ومن جانبه، أوضح محمود الزنط مدير البرامج بالمنتدى الإجتماعي التنموي أن إطلاق مشروع "نحن نعمل" هو إمتداد لرؤية المنتدى لتحسين إستجابة المؤسسات المحلية والدولية العاملة في القطاع ، وتطوير أداء الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير كافة إحتياجاتهم وحل مشاكلهم على المستوى الإقتصادي و الإجتماعي والثقافي.

وطالب بتعزيز الوعي والإدراك لدى المؤسسات المحلية والدولية المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة وتطبيق القانون الخاص بهم.

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر يستمر لمدة يومين بمشاركة واسعة من المؤسسات المحلية والدولية المهتمة والعاملة مع الاشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المستفيدين من مشاريع سابقة وحالية تقوم بتنفيذها مؤسسة الإديوكيد الإيطالية وشركاءها المحليون .





 




 




 




 




 




 




 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LaMiNe_MeD_BeY

مشرف : قسم الأخبار العالمية


مشرف : قسم الأخبار العالمية
avatar

نقاطے تميزيے : 655
مشاركاتيے : 131
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: إنطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة   الأحد يوليو 17, 2016 8:57 pm

بارك الله فيكم ونفعنا بما قدمتم
جزاكم الله خير الجزاء
سلمت اناملكم
فى انتظار القادم من مواضيعكم
دمتم متألقين متميزين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dounia

avatar

نقاطے تميزيے : 839
مشاركاتيے : 251
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: رد: إنطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة   الثلاثاء يوليو 19, 2016 12:51 am

ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍً ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتسليط الضوء على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: المنتديات العامة :: الأمل لذوي الإحتياجات الخاصة-
انتقل الى: