الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  الأطباء يؤكدون ضرر الإضاءة الاصطناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aliaa-union

avatar

نقاطے تميزيے : 681
مشاركاتيے : 56
تاريخے تسجيليے : 19/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: الأطباء يؤكدون ضرر الإضاءة الاصطناعية   الأربعاء يوليو 20, 2016 12:28 am

 
تبيّن للأطباء الهولنديين من خلال إجراء تجارب مختبرية أن الضوء الاصطناعي يؤثر سلبا على صحة الفئران.
وقد نشرت مجلة " Current Biology " العلمية مقالا في هذا الموضوع.
لقد جعل الأطباء الفئران تعيش على مدى 24 أسبوعا في ظروف الإضاءة الاصطناعية. وبانتهاء تلك الفترة لاحظوا تردي بعض مؤشرات الصحة لدى الفئران، بينها انخفاض متانة النسيج العظمي واختلال الإيقاعات اليومية.
وقد مكنت الفئران إعادتها إلى الإضاءة الطبيعية من استعادة حالتها الصحية الجيدة في خلال أسبوعين. وعلى الرغم من إجراء العلماء تجاربهم على فئران مختبرية فإن الاستنتاجات التي خرجوا بها قد تنطبق على الإنسان.
وقال هؤلاء العلماء إن 75% من سكان الأرض يتعرضون في وقت الليل لتأثير الضوء الاصطناعي ، ما يمكن أن يؤثر سلبا على صحتهم. وقرر العلماء الآن الانتقال إلى دراسة تأثير الضوء الاصطناعي على نظام المناعة.
 
ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة التي تعرف باسم القاتل الصامت؛ لأن المريض قد يُصاب به لسنوات عديدة دون أن يعرف ودون ظهور أي أعراض. و نشر موقع موجز القراء الأمريكي تقرير يتضمن أبرز الوسائل الطبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع وتشمل هذه الوسائل: 1.المشي 15 دقيقة يومياً أو ممارسة الرياضة نصف ساعة يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع. 2.الإكثار من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، ومن أبرز هذه الأكلات: الموز، والأفوكادو، والكنتلوب، والسبانخ، والبطاطا. 3.تناول بعض المكملات التي تخفض ضغط الدم المرتفع، لكن بعد استشارة الطبيب، ومن أمثلتها: الثوم، والكالسيوم، وزيت السمك وكوكيو – 10. 4. تناول 4 ملاعق صغيرة يومياً من بذور الكتان يساهم في خفض ضغط الدم الانقباضي. 5.استبدال الشاي بالقهوة فالشاي فوائد مثيرة في خفض ضغط الدم المرتفع . 6. تناول الشيكولاتة الداكنة "السوداء” . 7.تناول كوب من عصير البرتقال خلال الصباح وكوب آخر خلال المساء وأيضا تناول عصير البنجر وبياض البيض من الأغذية الهامة تخفض ضغط الدم المرتفع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأطباء يؤكدون ضرر الإضاءة الاصطناعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتديات الأسرة السعيدة :: الطب بالتغذية والأعشاب-
انتقل الى: