الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  7 مصادر طبيعية لفيتامين د D لعظام قوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aliaa-union

avatar

نقاطے تميزيے : 681
مشاركاتيے : 56
تاريخے تسجيليے : 19/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: 7 مصادر طبيعية لفيتامين د D لعظام قوية   الأربعاء يوليو 20, 2016 12:50 am

7 مصادر طبيعية لفيتامين د D لعظام قوية




يعتبر فيتامين د من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، حيث إنه يعزز من نشاط الجهاز المناعي ويحمي العظام من المشكلات الصحية التي قد تتعرض لها كالهشاشة والصعف.

 

أقدم لكي  في هذه المقالة قائمة بمصادر طبيعية للحصول على فيتامين د لتتمكني من تغذية جسمك به للاستمتاع بجهاز مناعي نشط وعظام قوية.
الكبد البقري


 

تناول الكبد البقري الطازق يساعد في إمداد الجسم بالطاقة الازمة والبروتين والعديد من الفيتامينات المهمة للجسم كفيتامين د، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول الكبد البقري لتغذية الجسم.
السلمون


 

تعتبر المأكولات البحرية بكل أنواعها من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم، لكن يعتبر سمك السلمون على وجه الخصوص من الأغذية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ومنها الأوميجا 3 وفيتامين د الذي يمد الجسم بالحماية الازمة نتيجة تنشيطه للجهاز المناعي.
المشروم


 

يعرف عش الغراب والمشهور باسم المشروب باحتوائه على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن كفيتامين د، لذلك ينصح العديد من أطباء العظام بضرورة تناول الوجبات التي تحتوي على المشروم للاستمتاع بعظام قوية.
البيض


 

يعتبر البيض مصدرًا رئيسيًا للبروتين الحيواني الذي يحتاجه الجسم للاستمتاع بصحة جيدة، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين د الذي يفتقده الجسم للحفاظ على صحته.
أشعة الشمس


 

التعرض لأشعة الشمس في بعض الأوقات من الأمور الصحية على الجسم حيث تحتوي أشعة الشمس على فيتامينات وعناصر متعددة يحتاجها الجسم، فالتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو وقت الغروب يضمن عدم التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تضر بالجسم وإمداد الجسم بفيتامين د الذي يحتاجه الجسم.
البرتقال


 

تناول البرتقال يساعد في تغذية الجسم بالألياف النباتية التي يحتاجها الجهاز الهضمي والجسم للحفاظ على صحة الجسم، كما يشتهر البرتقال باحتوائه على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأخطار الصحية التي قد يتعرضها، ومن الفيتامينات التي يتميز بها البرتقال فيتامين د الرائع.
الحليب ومنتجاته


 

تناول الحليب ومنتجاته بشكل يومي يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها كفيتامين د، فتناول كوب من الحليب يوميًا أو كوب من الروب يساعد في تغذية الجسم بالكمية التي يحتاجها من فيتامين د.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7 مصادر طبيعية لفيتامين د D لعظام قوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتديات الأسرة السعيدة :: الطب بالتغذية والأعشاب-
انتقل الى: