الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  محاربة الاكتئاب ، أمراض القلب ، اكتشف منافع الفستق الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aliaa-union

avatar

نقاطے تميزيے : 681
مشاركاتيے : 56
تاريخے تسجيليے : 19/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: محاربة الاكتئاب ، أمراض القلب ، اكتشف منافع الفستق الصحية   الأربعاء يوليو 20, 2016 9:00 pm



يتوفر الفستق على الكثير من الفوائد وقد كان ينصح بتناوله لعلاج بعض الأمراض البسيطة مثل ألام الأسنان. ويعد الفستق من المكسرات الفقيرة من حيث السعرات الحرارية اذ يتوفر فقط 3 أو 4 سعرات حرارية.

زيادة على ذلك فالفستق غني بالأحماض الدهنية وهو يوفر الكثير من الألياف الغذائية بالإضافة الى كونه مصدراً حقيقياً لمضادات الأكسدة. في هذ الموضوع ستكتشفين سيدتي بعض منافع التي يمكنك الاستفادة منها عند استهلاك الفستق.
يساعد على محاربة الارهاق

إذا كنت تعانين من اكتئاب بسبب البرد أو جو فصل الشتاء وغياب الشمس فأنت بحاجة الى تناول الفستق لرفع معنوياتك وتحسين مزاجك. فقد بينت دراسات علمية حديثة أن للفستق أثر جيد على التفاعلات الحادة المرتبطة بالإجهاد وذلك بفضل مضادات الأكسدة العديدة التي يحتوي عليها مثل " الريسفيراترول" الذي يمكن ايجاده أيضاً في الفول السوداني، "اللوتيين"، "الكيرسيتين" أو "النارينجينين".

مضادات الأكسدة هذه ستمكن من الحد من الأثار الجانبية للإجهاد وبالتالي فتناول بعض حبات الفستق كل يوم سيمكن من تقليل أثار الاجهاد على الضغط الدموي.

ويعتبر الفستق أيضاً مصدراً لا يستهان به للمغنيزيوم حيث يمكنك الحصول على 8 بالمئة من المغنيزيوم في كل 30 غرام. ويعتبر المغنيزيوم مضاداً ممتازاً للإجهاد حيث يساعد في تنظيم ضغط الدم.
يعتبر مفيداً للعبور المعوي

يعتبر الفستق من بين المكسرات والبذور الغنية بالألياف حيث أن 28 غرام من الفستق يمكنها أن تزودك ب 3 غرام من الألياف الغذائية وهو ما يعني حوالي 12 بالمئة من حاجتك اليومية.

هذه النسبة توافق مرتين أكثر من الألياف في نفس الكمية من الجوز ونفس الكمية من الألياف في حصة من دقيق الشوفان. وتلعب الألياف دوراً مهماً في العبور المعوي حيث أنها وبفضل قدرتها على امتصاص الماء تحفز تقلصات الأمعاء وتعزز النشاط الجرثومي في القولون.
الفستق ضد أمراض القلب والشرايين

ما يقارب 90 بالمئة من الدهون التي يحتوي عليها الفستق تعتبر دهون غير مشبعة، هذه الأخيرة يمكنها أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل من أمراض القلب.

بالإضافة الى ذلك فالفستق يمكنه أن يزودك بالبوتاسيوم الذي يعتبر معدناً يمكنه المساعدة في تنظيم ضغط الدم. وأخيراً يتوفر الفستق سيدتي على "البوليفينول" الذي يعتبر مضاداً للأكسدة وله أثار مفيدة على القلب..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محاربة الاكتئاب ، أمراض القلب ، اكتشف منافع الفستق الصحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتديات الأسرة السعيدة :: الطب بالتغذية والأعشاب-
انتقل الى: