أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


 

  ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال العباسية

امال العباسية


نقاطے تميزيے : 3086
مشاركاتيے : 77
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

 ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات Empty
مُساهمةموضوع: ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات    ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات Emptyالثلاثاء يوليو 26, 2016 8:15 pm

 ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات 412148


تعتقد أن النجاة من سقوط و تحطم طائرة أمرا شبه مستحيل، رغم أن أهل الضحايا يبقون بصيص أمل عن إمكانية بقاء أحبابهم على قد الحياة. لكن الحوادث و الأرقام تؤكد بان فرصة النجاة ممكنة و بان النصائح التي تقدم للركاب قبل إقلاع أي طائرة ليست فقط من أجل ملئ الفراغ.
في دراسة تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية أوضحت الأرقام أنه بين سنتي 1993 و 2000 وقع 568 حادث تحطم طائرة و سقوط طائرات. و في المجموع كان على متن هذه الطائرات 53.487 شخصا بينهم ركاب و أفراد من الطاقم. و نجا منهم 51.207 شخص أي حوالي 90 بالمائة من الركاب ممن شهدوا الحوادث.
و من بين هذه الحوادث كان هناك 26 حادث تحطم طائرة مأساوي، لكن نصف هؤلاء الركاب في هذه الرحلات الست والعشرين نجوا أيضا، حسب ما نشرت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، حسب دراسة تم إجراؤها على مئات الناجين من حوادث الطيران جمعنا أبرز النصائح التي قدمها النجاة من الحوادث و هي كالتالي:


أولا: ضع خطة

عند إقلاع الطائرة يجب الاستماع جيدا لإرشادات السلامة، و قراءة ما كتب على البطاقة الشخصية المتعلقة بهذه الإرشادات و التي تكون موجودة في جيب المقعد الأمامي. لا تنسى أن تتعرف على مخارج الطوارئ. و عند حصول أي مشكل يجب استعادة هذه الخطوات و الإرشادات و تطبيقها.
ثانيا: اختر المقاعد الأكثر أمانا
رغم أن أغلب شركات الطيران تقول أن كل المقاعد آمنة بشكل معتدل، إلا أن تاريخ تحطم الطائرات أوضح أن أغلب من ينجون هم الذين يجلسون في المقاعد الأمامية و المقاعد الموجودة وراء جناحي الطائرة.
ثالثا: وضعية الجلوس
بعد أن سقطت طائرة M1 Kegworth سنة 1989 والتي نجا منها 79 راكب من أصل 126، وجد الأطباء أن أغلب الناجين كسرت أرجلهم من قسمها الأعلى أي فوق الركبة في منطقة الفخذ. و ذلك بسبب اتخاذهم لوضعية النجاة، حيث ثبتوا أرجلهم للخلف على الأرض. و ينصح في هذه الحالة بوضع حقائب اليد تحت المقعد الأمامي لتكون واقيا، مع إزالة كل المواد الحادة التي يمكن أن تعرضك للأذى كالقلم أو السكين أو عصا.
 ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات Conseils-avion-1024x768
رابعا: حزام الأمان
يجب ربط حزام الأمان جيدا و إلى أٌقصى حد أثناء الرحلة لتفادي الكدمات أو السقوط. رغم أن جل الدراسات التي تم إجراؤها على الركاب الناجين أكدت أنهم وجدوا صعوبة لفك أحزمة الأمان قبل أن ينجوا بحياتهم لكنها تبقى طريقة للبقاء على قيد الحياة تجنبا للصدمات.
خامسا: الدخان
استنشاق الدخان و الحرائق هو من أسباب الموت بعد تحطم الطائرة، لذلك ينصح النجاة بتبليل أي قطعة قماش و وضعها على الأنف، و في حالة لم يكن متوفرا هناك قماش يمكن أن تبلل ظهر المقعد، أما في حال عند وجود مياه فمن الممكن استعمال البول نفسه لأنه سيمنعك من استنشاق الدخان . أما إذا امتلأت الطائرة بالدخان فيجب عليك أن تبقى في مكان مرتفع ولا تنم على الأرض لأنك ستستنشق الدخان سريعا و تبقى عالقا هناك.
سادسا: لا تبحث عن أغراضك
في ردة فعل طبيعية و غير مفهومة يحاول الركاب البحث عن أغراضهم عند انطلاق ناقوس الخطر في الطائرة. و لكن هذا خطأ كبير فلا يجب أن تفكر في أي شي سوى النجاة بحياتك و من معك إن اقتضى الأمر.
سابعا: تحرك بسرعة
في أول دقيقتين من استشعار الخطر تكون فرصتك الذهبية للنجاة، لذلك عليك التحرك بسرعة و توجه لأقرب مخرج حتى تزيد من فرصة نجاتك و نجاة غيرك من الركاب.

أولا: ضع خطة

عند إقلاع الطائرة يجب الاستماع جيدا لإرشادات السلامة، و قراءة ما كتب على البطاقة الشخصية المتعلقة بهذه الإرشادات و التي تكون موجودة في جيب المقعد الأمامي. لا تنسى أن تتعرف على مخارج الطوارئ. و عند حصول أي مشكل يجب استعادة هذه الخطوات و الإرشادات و تطبيقها.
ثانيا: اختر المقاعد الأكثر أمانا
رغم أن أغلب شركات الطيران تقول أن كل المقاعد آمنة بشكل معتدل، إلا أن تاريخ تحطم الطائرات أوضح أن أغلب من ينجون هم الذين يجلسون في المقاعد الأمامية و المقاعد الموجودة وراء جناحي الطائرة.
ثالثا: وضعية الجلوس
بعد أن سقطت طائرة M1 Kegworth سنة 1989 والتي نجا منها 79 راكب من أصل 126، وجد الأطباء أن أغلب الناجين كسرت أرجلهم من قسمها الأعلى أي فوق الركبة في منطقة الفخذ. و ذلك بسبب اتخاذهم لوضعية النجاة، حيث ثبتوا أرجلهم للخلف على الأرض. و ينصح في هذه الحالة بوضع حقائب اليد تحت المقعد الأمامي لتكون واقيا، مع إزالة كل المواد الحادة التي يمكن أن تعرضك للأذى كالقلم أو السكين أو عصا.
 ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات Conseils-avion-1024x768
رابعا: حزام الأمان
يجب ربط حزام الأمان جيدا و إلى أٌقصى حد أثناء الرحلة لتفادي الكدمات أو السقوط. رغم أن جل الدراسات التي تم إجراؤها على الركاب الناجين أكدت أنهم وجدوا صعوبة لفك أحزمة الأمان قبل أن ينجوا بحياتهم لكنها تبقى طريقة للبقاء على قيد الحياة تجنبا للصدمات.
خامسا: الدخان
استنشاق الدخان و الحرائق هو من أسباب الموت بعد تحطم الطائرة، لذلك ينصح النجاة بتبليل أي قطعة قماش و وضعها على الأنف، و في حالة لم يكن متوفرا هناك قماش يمكن أن تبلل ظهر المقعد، أما في حال عند وجود مياه فمن الممكن استعمال البول نفسه لأنه سيمنعك من استنشاق الدخان . أما إذا امتلأت الطائرة بالدخان فيجب عليك أن تبقى في مكان مرتفع ولا تنم على الأرض لأنك ستستنشق الدخان سريعا و تبقى عالقا هناك.
سادسا: لا تبحث عن أغراضك
في ردة فعل طبيعية و غير مفهومة يحاول الركاب البحث عن أغراضهم عند انطلاق ناقوس الخطر في الطائرة. و لكن هذا خطأ كبير فلا يجب أن تفكر في أي شي سوى النجاة بحياتك و من معك إن اقتضى الأمر.
سابعا: تحرك بسرعة
في أول دقيقتين من استشعار الخطر تكون فرصتك الذهبية للنجاة، لذلك عليك التحرك بسرعة و توجه لأقرب مخرج حتى تزيد من فرصة نجاتك و نجاة غيرك من الركاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناجون ينصحون بطرق النجاة من حوادث الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفلسطينيون يتحدون إسرائيل بطرق مبتكرة!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: