الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  تزويد 500 حاج بسوار إلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال العباسية

avatar

نقاطے تميزيے : 755
مشاركاتيے : 77
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: تزويد 500 حاج بسوار إلكتروني   الثلاثاء يوليو 26, 2016 9:08 pm

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى أنه سيتم للمرة الأولى في الجزائر تزويد 500 حاج وحاجة بسوار إلكتروني لمتابعة وضعيتهم الصحية خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة.
وأوضح محمد عيسى في تصريح للصحافة بمناسبة الاطلاق الرسمي لخدمة الإسكان الالكتروني المسبق الخاص بموسم الحج 2016، أنه سيتم تزويد 500 حاج وحاجة يعانون من أمراض مزمنة بسوار إلكتروني لمتابعة وضعيتهم الصحية بالبقاع المقدسة، مشيرا الى أن هذه التجربة الأولى من نوعها سيتم تعميمها خلال السنوات القادمة.
ويحتوي السوار الالكتروني المحمول على شريحة تتضمن المعلومات والبيانات الصحية لهؤلاء الحجاج الذين تم اختيارهم من طرف وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مما يسمح لبعثة الحج بمتابعة وضعيتهم تحسبا لأي طارئ.
وفي نفس السياق، ذكر الوزير ان هذه الخدمة الالكترونية الجديدة في الجزائر تمكن أهل وأقارب الحاج من التواصل معه والتعرف على وضعيته الصحية.
وأرجع الوزير هذا التطور في الخدمة إلى الجهود المبذولة من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وكذا الخطوط الجوية الجزائرية، مشيرا الى أن الجزائر ستتمكن في 2019 من تحقيق "حج الرفاه والكرامة".
وبخصوص الوكالتين السياحيتين اللتين تم إقصاؤهما من تنظيم موسم الحج، كشف الوزير ان هذا الإجراء يدخل في إطار "التدابير المتخذة من أجل وضع حد لكل التجاوزات المسجلة في هذا المجال"، مضيفا بأنه "تم أيضا إقصاء متعاملين سعوديين في الإطعام والاعتماد على الجزائريين".
وفيما يتعلق بتكلفة الحج، أوضح الوزير أنها "ستبقى ثابتة في السنوات القادمة مهما ارتفعت قيمة العملة الصعبة والريال السعودي"، مشيرا إلى "اهتمام المحسنين ورجال الأعمال بالحجاج والقيام بتبرعات لصالحهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تزويد 500 حاج بسوار إلكتروني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: