الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تحمي الوجوه من الكسور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال العباسية

avatar

نقاطے تميزيے : 755
مشاركاتيے : 77
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تحمي الوجوه من الكسور   الثلاثاء يوليو 26, 2016 9:13 pm


أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تحمي الوجوه من الكسور




 

باحثون يعتبرون ان كسور الأنف في حوادث السيارات هي الأكثر شيوعا تليها الكسور في منتصف الوجه.







تكنولوجيا تشهد تطورات كبيرة







واشنطن - تؤكد بيانات جديدة أن وضع حزام الأمان ووجود الوسائد الهوائية يساعد في تقليل خطر كسور الوجه في حوادث السيارات.




ووجد باحثون أن الذين يتعرضون لحوادث سيارات ويستخدمون هذه الأدوات الوقائية أقل عرضة بما بين 18 و 53 في المئة لأن ينتهي بهم الحال في مركز لعلاج الصدمات وهم مصابون بكسور في الوجه مقارنة بمن لا يستخدمون هذه الأدوات.




ووجدت أيضا دراسات أجريت منذ عام 1980 وحتى أوائل القرن الحالي أن أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تقلل خطر الإصابة بكسور في الوجه لكن كبير الباحثين في الدراسة الجديدة قال إن هناك تغيرات كثيرة حدثت منذ ذلك الحين.




وقال سكوت تشاييت من مركز علوم الصحة بجامعة تينيسي في ممفيس "شهدت تكنولوجيا الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان تطورات كبيرة. ومع مرور الوقت لم يعد للسيارات القديمة مكان على الطريق."




ولتحديث الرؤية بشأن إن كانت الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان تحمي الوجوه استخدم الباحثون معلومات جمعها البنك الوطني لبيانات حالات الصدمة من عام 2007 حتى 2012.




وتشير الأرقام إلى أنه من بين 518106 أشخاص نقلوا إلى مراكز علاج الصدمات الأميركية بعد حوادث سيارات خلال تلك الفترة أصيب 56442 بكسر واحد على الأقل في الوجه. وكتب الباحثون في مطبوعة جاما المتخصصة في جراحات تجميل الوجه أن كسور الأنف هي الأكثر شيوعا تليها الكسور في منتصف الوجه وغيرها من الكسور.




ومن بين الذين أصيبوا بكسور في الوجه كان نحو ستة في المئة لديهم وسائد هوائية بينما كان لدى حوالي 27 في المئة أحزمة أمان فقط وكان لدى تسعة في المئة تقريبا وسائد وأحزمة.




وبالمقارنة مع من لم يحصلوا على حماية من الوسائد الهوائية أو أحزمة الأمان خلال الحوادث كانت احتمالات الإصابة بكسور في الوجه أقل بنسبة 18 في المئة لدى من لديهم وسائد هوائية فحسب وأقل بنسبة 43 في المئة لمن ارتدوا أحزمة الأمان وأقل بنسبة 53 في المئة لمن استخدموا الاثنين.




وقال تشاييت الذي عمل على الدراسة بينما كان في جامعة ويسكونسن في ماديسون "عندما تستخدم الاثنين معا فإن الخطر يتراجع بشكل أكبر كثيرا."




يقضي نحو 1.3 مليون نسمة نحبهم كل عام نتيجة حوادث المرور.




وتمثّل الإصابات الناجمة عن حوادث المرور أهم أسباب وفاة الشباب من الفئة العمرية 15-29 سنة.




ويرى الشاب في السيارة نوعا من الرقي والتقدم وقد يستعملها للمباهاة للتعبير عن رقي اجتماعي أكثر مما يستعملها للتنقل فيحاول فرض نفسه باستعمال السرعة دون أن يحترم أدنى قوانين التجاوز.




ويحدث أكثر من 90% من الوفيات العالمية الناجمة عن حوادث الطرق في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، على الرغم من أنّ تلك البلدان لا تمتلك إلاّ أقلّ من نصف المركبات الموجودة في العالم.




وينتمي نصف من يموتون في طرق العالم تقريباً إلى فئة "مستخدمي الطرق المعرّضين للخطر"، وهذه الفئة تشمل الراجلين وراكبي الدارجات وراكبي الدارجات النارية.




وتعتلي الدول العربية المراتب الأولى في قائمة أعلى معدلات وفيات حوادث الطرق على مستوى العالم، حسب أول دراسة دولية من نوعها عن وفيات الطرق تجريها منظمة الصحة العالمية، مما يسلط الضوء على مشكلة كبيرة تعاني منها دول العالم الثالث وعلى رأسها الدول العربية، التي تفتقر شوارعها وطرقها إلى أدنى معايير السلامة والأمان.




ويلقي على القائمين فيها مسؤولية كبيرة في الحد من هذا المعدل المرتفع لوفيات حوادث الطرق، والعمل على تحسيين معايير السلامة والأمان، وزيادة الوعي العام حول القيادة الآمنة لدى مستخدمي الطرق، خاصة وأنّ هذه المعدلات مرشحة للإرتفاع بشكل كبير، بسبب الزيادة في أعداد المركبات المستخدمة في هذه الدول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dounia

avatar

نقاطے تميزيے : 891
مشاركاتيے : 251
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: رد: أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تحمي الوجوه من الكسور   الخميس يوليو 28, 2016 12:39 am

ﺍﺣﺴﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻴﻚ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﺮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺗﻘﺪﻣﻪ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تحمي الوجوه من الكسور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: