الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  ماذا يعني السقوط من الأعلى في الحلم ...!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال العباسية

avatar

نقاطے تميزيے : 755
مشاركاتيے : 77
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: ماذا يعني السقوط من الأعلى في الحلم ...!   الثلاثاء يوليو 26, 2016 9:15 pm



نشرت مجلة "كونفرزيشن" البريطانية تقريراً حول ظاهرة "اهتزازات بداية النوم"، وأوضحت في تقرير أعده أخصائي علوم النوم، البروفيسور جاسون إلليس، أن هذه الظاهرة تتمثل في أن عمل الدماغ يتباطأ أثناء النوم، ثم فجأة يشعر النائم بأنه في حالة سقوط، بسبب اهتزازات تحدث مع بداية النوم عندما تقوم العضلات بانكماشات سريعة وفجائية، مشيرة إلى أن ذلك "يشبه الصدمة التي نتلقاها عندما لا نستطيع تقدير عدد الدرجات المتبقية حتى نصل الأرض، وهو شعور مزعج".

وقالت الصحيفة عن هذه الظاهرة إنها تحدث مع الجميع، إذ يشعرون كأنهم يسقطون وهم على وشك النوم، ولهذا الشعور تفسير علمي، وهي بمثابة انتفاضة لا إرادية تحدث عند الانتقال من اليقظة إلى النوم، ويشعر خلالها الشخص بأنه سقط وتصاحبها حركة مفاجئة في الجسم.

إلا أن تلك الانتفاضة لا تحدث في مرحلة الأحلام، بل عند الانتقال من الاستيقاظ إلى المرحلة الأولى من النوم، وهي المرحلة الانتقالية التي يمر بها النائم قبل الوصول إلى مراحل النوم المتقدمة وهي مرحلة بين النوم واليقظة. ويحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جداً، عندما تتراجع درجة حرارة الجسم، وتبدأ خفقات القلب بالتباطؤ، فيترك الدماغ الواعي السيطرة بشكل تدريجي على العضلات، ويعمل هذا الإجماع العام لمحركات الجسم الأساسية على جعل العضلات الكبيرة تتقلص. وبينما يبدأ الجسم بالوخز يقوم الدماغ باختراع "حلم صغير" تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا يعني السقوط من الأعلى في الحلم ...!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: