الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

  الاعتذارأحسن طريقة لإذابة جليد الخلافات الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dounia

avatar

نقاطے تميزيے : 871
مشاركاتيے : 251
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : انثى

مُساهمةموضوع: الاعتذارأحسن طريقة لإذابة جليد الخلافات الزوجية   الأربعاء يوليو 27, 2016 7:04 pm

الاعتذار أحسن طريقة لإذابة جليد الخلافات الزوجية


لا ينم الأمر عن ضعفك، بل عن كرم شخصيتك، فعندما يقول شخص لآخر «أنا آسف»، فهذا ليس معناه فقط الاعتراف بالخطأ أو الرغبة في العدول عنه، وإنما هو موقف ينم عن شخصية كريمة واثقة من نفسها وشجاعة، إلا أنّ هذه الكلمة تظل الأصعب على لسان المرأة والرجل.

- إنّ المرأة تخشى أن تعتذر لزوجها أو للرجل الذي تحبه خوفاً من أن يدفعه هذا إلى التقليل من شأنها أو فقدان الثقة بها، خاصة أن صورة المرأة ما زالت في حاجة إلى تصحيح في أذهان الرجال الذين توارثوا مفاهيم خاطئة حول عدم قدرتها على حسن التصرف أو تحمل المسؤولية؛ كما أنها تعلم جيِّداً أنّ الرجل غالباً ما يحاول تحميلها أسباب فشل العلاقة بينهما، والاعتذار قد يكون حجة له ليلقي على عاتقها أسباب هذا الفشل. أمّا الرجل فإنّه من الصعب عليه في كثير من الأحيان ، فهو دائماً يفكر أنّه يعرف أكثر ويتصرف بحكمة أكبر وهو يشعر أن صورته ستهتز بالاعتراف بالخطأ عندما يقول: «أنا آسف»، لأن هذا يعني أنّه لم يكن قادراً على التصرف كما هو متوقع منه.
- إنّ الرجل بطبيعته يفضل أن تتحمل المرأة أسباب فشل العلاقة بينهما، لأنّها في نظره أكثر قرباً من الوقوع في الخطأ.
- إنّ الاعتذار لا يقلل مطلقاً من شأن صاحبه، بل على العكس، فهو يكسبه احتراماً أكثر، وإذا أسيء الفهم من الطرف الآخر فتكون هي غلطته، لأنّه ببساطة سيكون غير ناضج.. فكلمة «أنا آسف» هي أجمل كلمة حب يمكن أن تحل أمامها أشد المشكلات تعقيداً، وهي الكلمة القادرة على إذابة الجليد وإعادة الدفء والمودة بين الحبيبين، فلا تترددي أو تتردد في قول «أنا آسف» لمن تحب.. وتأكد أنك دائماً ستكسب كثيراً وتعيش في صفاء نفسي وسعادة لا تقدَّر بثمن، إلا أنّ الرجل الشرقي يرى أنّ الاعتذار يقلِّل من كرامته ورجولته. إنّ الرجولة تدفع الرجل إلى أن يعتذر إذا أخطأ في حق زوجته أو أي شخص آخر، فالرجولة تعني الصدق والشهامة. وعندما يعتذر الرجل فإنّه لا يسقط من عين زوجته أو يهون أمره عليها، بل ترتفع قيمته في نظرها ويعلمها درساً في الأمانة والشهامة واحترام الذات.
الاعتذار ليس ضعفاً، بل الضعف أن تخفي خطأك وتظل تكابر، أمّا الرجل الذي يثق بنفسه ويحترم ذاته فإنّه لا يجد غضاضة في أن يعتذر، ووقتها سوف يصبح قدوة لزوجته. إنّ كثيراً من مشاكل الأزواج تبدأ بمكابرة الزوج وامتناعه عن الاعتذار لزوجته عندما يغضبها.
لا تأخذ الأمر بحساسية عزيزي الزوج، وتذكر أنك باعتذارك تعيد المياه إلى مجاريها وتجدد الشعور بالرومانسية بينك وبين زوجتك.
المصدر: كتاب دليل العروس من الحب إلى الزواج


نصائح تساعدك على الاعتذار :
< استعمل الزهور لتعتذر ، فللوردة فعل كلمة حب في هذه المواقف
< اقترح عليها جولة بين أحضان الطبيعة أو قرب البحر.
< ادعوها إلى العشاء في مكان ما.
< استعد معها مواقف طريفة مضحكة حدثت معكما أو مع أحدكما منفرداً.. فالضحك وسيلة مهمة للتواصل العاطفي الإيجابي ومناسبة للتجديد وصفاء النفس والروح.
< عليك بالاستمرار في عملية الإنعاش حتى يزول الغضب والألم وتتحول الدموع إلى ابتسامات على وجه شريكك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعتذارأحسن طريقة لإذابة جليد الخلافات الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتديات الأسرة السعيدة :: عالم الأسرة السعيدة-
انتقل الى: