الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 "التجديد الطلابي" تعتصم بتيزنيت احتجاجا على منع مخيم لأعضائها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassim

الإدارة العامة


الإدارة العامة
avatar

نقاطے تميزيے : 1030
مشاركاتيے : 192
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: "التجديد الطلابي" تعتصم بتيزنيت احتجاجا على منع مخيم لأعضائها   الأربعاء أغسطس 03, 2016 4:21 pm

"التجديد الطلابي" تعتصم بتيزنيت احتجاجا على منع مخيم لأعضائها



أعلنت منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش تنفيذ اعتصام بعد منع مخيمها الذي كان من المنتظر أن تنتطلق فعالياته، اليوم الإثنين، بجماعة أربعاء الساحل بإقليم تيزنيت، بمشاركة حوالي 80 طالبا وطالبة.
وأوضح مدير المخيم، رضا الأشقر، في تصريح لجريدة "العمق المغربي"، أن المشاركين في المخيم، فوجؤوا برفض مدير دار الطالب الساحل، التي تبعد 25 كلم عن تيزنيت في اتجاه سيدي افني، السماح لهم بالالتحاق بالمؤسسة، مبررا قراره بتعليمات عليا من العمالة.
وأضاف المسؤول الطلابي، أن منظمته تتوفر على كل الوثائق القانونية للمخيم، حصلت جريدة "العمق المغربي" على نسخ منه، مشيرا إلى أن حجز دار الطالب تم وفق النصوص المنظمة لعملية التخييم بوزارة الشباب والرياضة.
وكشف المتحدث ذاته، أن السلطات المحلية ممثلة في القائد وخليفة القائد، حضرا صباح اليوم الإثنين، إلى دار الطالب وأخبرا مديرها بوجود تعليمات تحول دون استفادة المنظمة الطلابية من الفضاء.
وطالب المشاركون في المخيم الشبابي من مدير دار الطالب الساحل، بوثيقة منع قانوني، مقرري خوض اعتصام أمام دار الطالب، احتجاجا على ما اعتبروه "منعا غير قانوني لهم وتضييقا على أنشطتهم، واستهدافا للتجديد الطلابي في سياق معركة انتخابية لا علاقة للمنظمة بها".
يُذكر أنه السلطات المحلية بجماعة تارغة بإقليم شفشاون، منعت بدورها مخيما طلابيا لفرع التجديد الطلابي بتطوان، ومخيمات تلمذية لفروع حركة التوحيد والإصلاح بتطوان وشفشاون ووزان، بدعوى وجود مذكرة من وزارة الداخلية تمنع التخييم في المنطقة، دون أن تزودهم بوثيقة المنع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"التجديد الطلابي" تعتصم بتيزنيت احتجاجا على منع مخيم لأعضائها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: