الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 أردوغان يتهم الغرب بدعم الانقلابيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassim

الإدارة العامة


الإدارة العامة
avatar

نقاطے تميزيے : 1030
مشاركاتيے : 192
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: أردوغان يتهم الغرب بدعم الانقلابيين   الأربعاء أغسطس 03, 2016 4:55 pm

أردوغان يتهم الغرب بدعم الانقلابيين



هاجم  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، دول الاتحاد الأوروبي منتقذا موقفها من محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا منتصف شهر يوليوز الماضي، لافتا إلى أن “288 شهيدا سقطوا ليلة الانقلاب من أجل الوطن”.
وقال أردوغان في كلمة له بثتها قناة تركيا الرسمية “تي آر تي”: “عندما تضع بعض الدول الأوروبية في مطاراتها لافتة تحث الشعب على عدم زيارة تركيا كي لا تزيد قوّة أردوغان، فهل نتحدث عن ديمقراطية؟”.
وأضاف: “لو أمعنّا النظر في دول الغرب، فسنعرف أنّ الدول الأوروبية هي دول ديمقراطية برلمانية باستثناء فرنسا، وحدها دولة نصف برلمانية”.
وتابع أردوغان بأن “المستثمرين ورجال أعمال يعلمون جيدا أن هناك دولا تقاد الآن بواسطة أنظمة غير ديمقراطية”. وقال: “وصلت للحكم بعد الفوز بالانتخابات بنسبة 52 بالمائة، ورجال الأعمال خير شاهد على التطورات التي شهدتها البلاد منذ تسلّمنا دفة الحكم”.
وشدد على أن “المحاولة الانقلابية الفاشلة كانت مخططة من قوى خارجية وتهدف لضرب نمو تركيا ووحدتها وتطورها”، مبينا أن “أحداث العملية الانقلابية تمت في تركيا، ممثلوها في تركيا، لكن السيناريو والحوار كتبا في الخارج”.
وتساءل الرئيس التركي: “كيف فكّر الانقلابيون حين أمطروا الشعب التركي بالرصاص والقنابل؟”، مشيرا إلى أن “أحد الجرحى الذين وقفوا في وجه الانقلابيين قال لي وهو على سريره: نحن بخير ما دام رئيس الجمهورية بخير”.
أردف: “ما دام الشعب قويا ومتحدا، فإن تركيا ستتجاوز كل التهديدات بإذن الله”، مؤكدا أن “محاولة الانقلاب كانت مختلفة عن كل الانقلابات السابقة، لقد قدّمنا فيها 238 شهيدًا من أجل الوطن”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أردوغان يتهم الغرب بدعم الانقلابيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: